كتبت دكتوره دعاء محمد بوابه الجمهوريه الجديده شبكه اعلام مصر
كتبت دكتوره دعاء محمد.... محمد ﷺ هو أفضل الخلق وسيد الحق -عليه أفضل الصلاةوالسلام
وهو الذي تعجز عن وصفه الألسن ..وتحار العقول في التحدث عنه.. فلا تدري من أين تبدأ .. وإلى أين ستنتهي ..
فقد نصح الأمة .. وكشف الله به الغمّة.
رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لا يمكن أن يوفى حقّه من المدح والثناء، فهو كما أخبر الله تعالى قد بُعِث إلى الناس رسولًا وهو من أنفَسِهم. لقد امتدحه الله في كتابه فسمَّاه نورًا، كما قال تعالى:
{قَدْ جَاءَكُم مِّنَ اللَّـهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ}.
إن رسول الله -صلوات ربي وسلامه عليه- هو الأعظم خَلْقًا وخُلُقًا، وقد قال الله تعالى واصفًا خلقه: {وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ}.
لقد كان حنونًا جدًا على كل أطياف المجتمع، لا سيما أهل بيته، وقد بلغ -صلى الله عليه وسلم- في ذلك مبلغًا عظيمًا.
كان الصحابة -رضي الله عنهم- إذا حمي وطيس المعركة احتموا برسول الله -صلى الله عليه وسلم- فهو الأشجع . كان حليمًا كثير العفو لا يغضب، إلا إذا انتُهِكت حرمات الله.
جماله -صلوات ربي وسلامه عليه- وهيبته مما يأخذ عين الرائي، وعقل السامع، ولب الحاذق.
إن الذي استطاع أن يغير عقلية العرب مما كانوا عليه، إلى قوم متآلفين متحابين كجسد واحد، إنه لرجل ليس كأي رجل، ويحمل رسالة ليست كأي رسالة، إنه محمد -صلى الله عليه وسلم-
كل البشر يوم القيامة تقول نفسي نفسي إلا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فإنه يشفع لأمته بإذن الله، فإنه يحب أمته حبًّا لا يمكن أن يكون عند رجل غيره.

No comments